FIRST10 - استخدم كود الخصم الآتي و وفّر 10٪ من قيمة مشترياتك، لا تفوت الفرصة



أم النار

نشر من قبل Mohammed Ahmed تاريخ

جزيرة أم النار موجودة قبالة سواحل إمارة بوظبي، والي يميزها هو الموقع الأثري الي ساهم بشكل كبير في اكتشافات سلطت الضوء على ثقافة ونمط حياة الناس في العصر البرونزي بدولة الإمارات.

الجزيرة كان لها دور كبير في قطاع التجارة بين عامي 2500 قبل الميلاد و2000 قبل الميلاد، ويستخدم مصطلح "ثقافة أم النار" كإسم للحضارة الي كانت موجودة في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية في تلك الفترة. الآثار الموجودة في الجزيرة أظهرت أن الناس الي استوطنوا المنطقة كانوا يتاجرون مع حضارات أخرى مثل العراق وباكستان والهند.

الآثار والمباني التاريخية

الجزيرة تحتوي على العديد من الأبنية والمدافن الهامة التي تعكس ثقافة أم النار. المقبرة في الجزيرة تتضمن مدافن مصنوعة من الحجارة فوق سطح الأرض بشكل دائري، وتتقسم المدافن إلى غرف متعددة، كل غرفة منها العديد من رفات الموتى.  جدران المدافن تحتوي أيضاً على رسومات لحيوانات مثل الظباء والإبل وغيرها.

استخدام الحجارة ما توقف على المدافن فقط، فالكثير من المنازل والمخازن في جزيرة أم النار كانت مصنوعة من الحجر الخام أيضاً.

أسلوب الحياة

علماء الآثار عثروا على الكثير من الآثار في المستوطنة الي كانت على الجزيرة، وتتضمن الآثار على أغراض الزينة مثل القلائد والمجوهرات، ومعدات حربية مثل الأسلحة النحاسية، وغيرها من المستلزمات المنزلية مثل الأواني الفخارية. الآثار اشتملت أيضاً على بعض المعدات المستخدمة في البحر مثل الخطاطيف وشباك الصيد.

0 تعليقات

اترك تعليقاً

ملاحظة: التعليقات تخضع للإشراف قبل نشرها